اختراع ياباني لجل سوبر أقوى من الفولاذ.

- Jan 03, 2018-

        الباحثين اليابانيين قد وضعت جل سوبر، ليس فقط المرونة 100 مرة من جيلو العادية، أيضا 5 مرات من شركة الصلب الكربوني، للأجهزة الاصطناعية أو بدلة التصنيع لديها احتمال تطبيق ثوري.

الباحثون في جامعة هوكايدو في اليابان أمضى ثلاث سنوات استخدام الهلاميات المائية والألياف الزجاجية كمواد خام لجعل هذا هلام مرنة. الهلاميات المائية هي واحدة من المواد الخام التي تجعل العدسات اللاصقة، وهم أفضل من الألياف الزجاجية. هذا جل هلامية أقوى بحوالي 100 مرة من الهلاميات المائية و 25 مرة قوية الألياف الزجاجية.

كان "المواد الناعمة أقوى" المتاحة للبشر حتى الآن، شبكة سي أن أن نقلا عن الباحثين. على شريط فيديو لشبكة سي أن أن، الهلام معلقة على هوك رافعة، ورجل الكبار في الاستيلاء على الجل بكلتا يديه ولا تسحبه بعيداً دون سحبه إلى أسفل.

ويقول الباحثون أن الزهور التي تتفتح في الشقوق في أرضية الأسمنت هي مستوحاة من النباتات التي تبدو ضعيفة. أنهم يريدون استخدام هذا جل سوبر لإنتاج المواد البيولوجية، وأجهزة اصطناعية أو الأطراف الصناعية، مثل غضروف اصطناعي أو الأربطة الاصطناعية. المواد التي يمكن استخدامها أيضا لإنتاج الملابس الرياضية، والخوذ أو سترات واقية من الرصاص.

blob.png

زوج من:سائل مونومر الأشعة فوق البنفسجية في طبلة مع عينة 1 كغم في المادة التالية :مزايا الغراء الأشعة فوق البنفسجية