الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

الأشعة فوق البنفسجية-"نظرية الالتصاق" الغراء (لاصق غير الظل) "الحس الأساسية"

Nov 06, 2017

uv.png

1-النظرية الميكانيكية: النظرية الميكانيكية وتحمل أن اللاصقة يجب التسلل إلى الفراغ في سطح اللاصق وإزالة الهواء الامتزاز من الواجهة، حيث تنتج الالتصاق. تطعيم الميكانيكية عامل هام في التصاق الرغوة البلاستيكية المسامية. تأثير ارتباط لاصق من خلال طحن السطحية أفضل من المواد الكثيفة مع سطح أملس، لأن الإعداد الميكانيكية (1)؛ (2) لتشكيل سطح نظيف؛ (3) توليد الأسطح رد الفعل؛ (4) زيادة المساحة السطحية. بسبب خشونة السطح، يمكن اعتبار الخصائص الفيزيائية والكيميائية للطبقة السطحية لتغيير، وبالتالي تحسين قوة الترابط.

2-الامتزاز النظرية: نظرية الامتزاز يحمل أن التصاق الناجم عن قوة الاتصال والتفاعل الجزيئي بين المواد اثنين. هي المصدر الرئيسي للالتصاق القوة الجزيئات بما في ذلك فإن دير فالس القوة وقوة السندات الهيدروجين. لاصقة ولصقها من الاتصال المستمر مع عملية التبول، جعل لاصقة ترطيب سطح صلب، ينبغي أن يكون أقل من التوتر السطحي الحرجة لمادة لاصقة صلبة، في الاكتئاب السطحية الصلبة التوتر السطحي اللاصقة والفجوة بشكل جيد التبول. إذا تم تعليق اللاصقة في محدب السطح، يتم تقليل منطقة الاتصال الفعلي مادة لاصقة واللاصقة، مما يقلل من قوة الترابط المشترك.

العديد من المواد اللاصقة الاصطناعية سهلة لترطيب المعدن والتوتر السطحي لمعظم المواد الصلبة أقل من التوتر السطحي اللاصقة. شرط ترطيب جيد فعلا لاصقة أقل من التوتر السطحي للكائنات الملصقة، وهذا الإيبوكسي الراتنج لاصقة للمعادن الرابطة سبب وجيه جداً، للبوليمر غير المعالجة، مثل البولي إيثيلين وبولي بروبلين والفلور من البلاستيك الصلب الغراء.

عن طريق التبول، ارتباطاً وثيقا مادة لاصقة باللاصقة، أساسا بقوة القوة الجزيئات لإنتاج الالتصاق الدائم. وهناك أربعة أنواع من الروابط الكيميائية في الالتصاق والتماسك:

(1) سندات الأيونية

(2) سندات تساهمية

(3) المعادن الرئيسية

(4) فإن دير فالس القوة

3-نشر نظرية: نشر نظرية يحمل أن الالتصاق تم إنشاؤه بواسطة نشر جزيئات من خلال اللاصقة وسطح اللاصق. نشر نظرية تنطبق بصورة عامة عندما تكون المواد اللاصقة والمواد اللاصقة جزيئات البوليمر كبيرة سلسلة طويلة التي يمكن أن تتحرك. يمكن اعتبار المذيب الترابط واللحام الحراري من اللدائن الحرارية نتيجة لنشر الجزيئية.

4-قوة الكهرباء تم إنشاؤه بواسطة تشكيل طبقة مزدوجة على الواجهة بين اللاصقة وواجهة لزج، وهي المقاومة للفصل. عندما تتم إزالة اللاصق من مادة لزجة، وجود التهمة واضحة، وهو تأكيد قوي من الناحية النظرية.

5-نظرية الطبقة الحدودية نظرية: ضعف ضعف الطبقة الحدودية يحمل عند الضرر الترابط الذي يعتبر أن فشل واجهة، أنها عادة فشل متماسك أو تدمير طبقة الحدود ضعيفة. الطبقة الحدودية ضعيفة يأتي من لاصق، لاصقة، والبيئة، أو أي مزيج من الثلاثة. إذا كانت تتركز بالقرب من واجهة التصاق الشوائب ولا مستعبدين بشكل أمن مع اللاصقة، يمكن الاطلاع على طبقة الحدود ضعيفة في المواد اللاصقة ومعتنقي. عند حدوث الضرر، على الرغم من أن معظمها يحدث في المواد اللاصقة وواجهات الالتصاق، هو في الواقع تدمير طبقة الحدود ضعيفة.

لاصقة أكسيد إثيلين والمعادن مثيل لتأثير طبقة الحدود ضعيفة، قوة من البولي إيثيلين مع شوائب منخفضة الأكسجين أو جعل المادية، الجزيئي المنخفض في الواجهة الطبقة الحدودية ضعيفة في عدم التشديد على القليل جداً. إذا أثبت أسلوب المعالجة السطحية لإزالة شوائب الجزيئي المنخفض أو الأكسجين، وقوة الترابط تحسنت كثيرا، كون تلك الواجهة، يتم تقليل وجود طبقة الحدود ضعيفة وقوة الترابط.