ما هو تأثير التغير البيئي الموسمية على استخدام مادة لاصقة؟

- Nov 23, 2017-

تأثير مركب جيدة لاصقة البولي يوريثان المكون الثاني مرتبط بظروف مختلفة، وتغيير بيئة العمل أيضا عامل مهم. هذا يعني، مع تغير المناخ موسمي، بغية الحصول على تأثير مركب مثالي، من الضروري جعل بعض التشذيب من مادة لاصقة استخدام عملية.


باختصار، مجمع لتغير المناخ الموسمي هو أيضا التغيير البيئي الرطوبة، درجة الحرارة، واثنين من المؤشرات الرئيسية، على وجه التحديد في فصلي الربيع والصيف، خاصة في موسم الأمطار، الرطوبة النسبية للهواء هو أكبر، حتى يمكن الوصول إلى التشبع والهواء جاف، في مواسم الخريف والشتاء الرطوبة الصغيرة؛ من حيث درجة الحرارة، والعديد من أعلى في فصل الصيف في الشتاء، والحد الأقصى من الفرق بين ما يقرب من 30 من ~ 40 ℃ (هنا هو داخلي دون تدفئة منطقة الجنوب كمثال للمقارنة).


لهذه الاختلافات مثل لا الاهتمام، ربما في مركب سوف تنتج المشكلة التالية: عندما يكون الهواء الرطبة، لاصقة علاج غير مكتملة، غالباً أيضا الجافة، واللزوجة المتبقية كبيرة وخطيرة وحتى يمكن ملاحظتها خلال لتجريد غشاء مركب ظاهرة الأسلاك الرسم، ولا سيما عندما تمتص الفيلم نفسه المد الجنس أكبر، مثل النايلون غشاء مركب كان أكثر عرضه لهذا النوع من هذه الظاهرة؛

3 Uv Glue for Acrylic.jpg


الهواء الرطب، والثانية يمكن أن تنتج التكثيف في لفة anilox الالتصاق، إجبار المياه في الأحواض البلاستيكية، مع مرور الوقت، تفقد تدريجيا بلاصق شفاف تصبح الفوضى، وبالي، وحتى تأثير الترابط؛ الحرارة حار ورطب أيضا يجعل من الحفاظ على لاصق من الصعب، مع سائل هلام العامل جيدة مثل اليوم بعد الاستخدام، وبين عشية وضحاها، وكتل الشعر الأبيض غالباً، وتشكيل الهلام (جيلي-مثل).


وفي المقابل، عندما اليوم البرد في الشتاء، العمل غير المستخدمة قبل حل الغراء بين عشية وضحاها بعد لا تزال تبقى جيدة شفافة سائل، حتى لا يكون للنقاط الجزئية إلى السائل مختلطة مع عمل جديد مع الغراء، يمكن استخدامها مباشرة لاستخدام الكمبيوتر. من ناحية أخرى، ستصبح الموثق في درجات الحرارة، وبرودة السوائل وأقل سمكا. عند آلات المركب، عملية عالية السرعة، والأحواض البلاستيكية المعرضة تراكمت عدد كبير من فقاعات على السطح من الغراء والصمغ anilox لفة الحافة، من المحتمل أن يسبب نقل التجويف في هذه اللحظة، الجرعة غير كافية على الغراء، وتؤثر على ثبات المركب ; في الوقت نفسه، بسبب أداء تشتت شقة تدفق الفقراء، ظهور أثر غشاء مركب سيكون أسوأ من ذلك، مثل تدفق لاصقة العانس من الواضح، أنها في بعض الأحيان قشر البرتقال، عندما تستخدم رقائق الألومنيوم المركب أو الألومنيوم التصفيحات الفيلم، إذا هناك مساحة كبيرة من الحبر الأبيض طباعة الحبر الألوان الخفيفة أو السطحية، وأنه من الأسهل لتشكل البقع البيضاء, البقع؛ وبالإضافة إلى ذلك، بسبب درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء، درجة الحرارة لعلاج اختلاف درجة حرارة الغرفة مع العالم الخارجي كبيرة جداً، إذا تدابير المحافظة على الحرارة غير كافية، فقدان الحرارة الآن أقل من حرارة الصيف بسرعة، مما يجعل في كثير من الأحيان علاج حرارة الغرفة للوصول إلى درجة الحرارة المحددة (عادة 50 ℃). ولذلك، أثر النضج يتأثر أيضا، وفي الوقت نفسه، ثبات المركبة قد تكون أقل من الصيف.


لفهم أسباب الظواهر المذكورة أعلاه، نحن بحاجة إلى فهم تأثير الرطوبة والحرارة على المواد اللاصقة. أولاً، لاصقة البولي يوريثان المكون الثاني، الماء هو نفس الوكيل الرئيسي، البوليستر/إيثر البوليول، الذي يمكن تفاعلت مع مجموعة ضباط الصف في عامل التجفيف. وفقا للحساب، 1 غرام الماء يمكن حرق 26 ~ ز 32 عامل التجفيف، وبطبيعة الحال، هذا مجرد محض رد فعل في شروط نسبة الوزن، في العمل الفعلي مع الرطوبة داخل الحل الغراء عندما تتفاعل مع علاج عامل للتنافس مع الوكيل الرئيسي. ولكن بغض النظر عن مقدار الماء في رد الفعل، كان بالتأكيد يستهلك عامل علاج، وقد لا تصل فعلها مع الوكيل الرئيسي من مجموعة الأصلية مطابقة الوظائف، مما تسبب في علاج اللزوجة غير دقيق والمتبقية. النشاط اللزوجة ورد فعل المواد اللاصقة لها علاقة كبيرة بدرجة الحرارة. مصنع لاصق يعطي قيمة اللزوجة 25 ℃ الحرارة viscometer التناوب استخدمت لقياس، وهذا يعني أن الاستخدام الفعلي، درجة الحرارة في بيئة العمل من أعلاه 10 درجات في فصل الصيف، عندما قد أيام الشتاء الباردة 20 ℃ السفلي من كيف. لزوجة اللاصقة هو العكس تماما لأن درجة الحرارة. إظهار المواد اللاصقة نفس انخفاض اللزوجة عند درجة حرارة مرتفعة، تشتت تدفق جيدة، منخفضا لدرجة الحرارة واللزوجة عالية، التدفق التكيف ضعيف.

9 Uv Glue for Acrylic.jpg


وبالإضافة إلى ذلك، اللاصقة بين العنصرين من كروسلينكينج علاج رد فعل، بطء رد الفعل في درجة حرارة منخفضة، سرعة رد فعل ارتفاع درجة الحرارة، والذي على وجه التحديد لماذا يكون سبب الغرفة الشيخوخة، وتسريع رد فعل علاج، تحسين الإنتاج الكفاءة.


ضد هذا وضع، عند استخدام مادة لاصقة البولي يوريثان اثنين-مكون لمركب يمكن تعديلها وفقا لتغيرات البيئة القيام بما يلي: إذا كان الهواء رطبا، درجة حرارة مرتفعة، زيادة جرعة 10% ~ 20 ٪، عامل توطيد بغية جعل لاستهلاك المياه للها؛ استخدام غزل القطن الجاف أو قطعة قماش لإزالة الماء التكثيف من المجمع، ومنعها من الوقوع في حوض بلاستيك. لحرق العمل الحل لاصقة يمكن إضافة كمية صغيرة من تمييع المذيبات، وثم حفظها مختومة، إذا سمحت الظروف، قد توضع على تخزين صغيرة الثلاجة المبردة، وتأثير أفضل، ذلك في المرة القادمة، ذوبان الجليد في محكم القضية، والعمل مع الجديدة الحل لاصقة مختلطة الاستخدام.


عند انخفاض درجة الحرارة فصل الشتاء، يمكن استخدام إعداد جل العمل لتقليل لزوجة النظام وتحسين التشتت والحد من إنتاج فقاعات الهواء في حوض جل في العمل. ولكن القيام بهذا العمل سيتم تخفيض تركيز الحل لاصقة، مثل لا ترغب في تغيير تركيز وظائف، يمكنك استخدام كمية صغيرة من الأسيتون بدلاً من جزء من خلات الإيثيل، استخدام المذيبات المختلطة من الأسيتون ووخلات الإيثيل كأرق، سواء بالنسبة نسبة 2:8 أو 3:7. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تعيين درجة حرارة الغرفة المطبوخ عند درجة حرارة أعلى قليلاً خلال فصل الشتاء البارد، ضمانا لأن درجة الحرارة الفعلية يمكن أن يفي بالمتطلبات، تفاديا لتأثير أثر المعالجة.


زوج من:طلاء الأسطوانة / طلاء الستار / طلاء طلاء الأشعة فوق البنفسجية ورنيش لطباعة 3D البلاط في المادة التالية :C5H8O3 مونومر الكيميائية 2 هيدروكسي إيثيل أكريلاتي